كاريتاس نظّمت يوماً طبّياً للنساء والفتيات في تل شيحا

نظّمت رابطة كاريتاس لبنان بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان يوماً طبياً للنساء والفتيات في مستشفى تل شيحا، شمل استشارات طبية، تأمين الأدوية اللازمة المتوفرة في العيادات النقالة، تغطية تكاليف الفحوصات المخبرية.

01

مارس

زيارة الأمين العام لكاريتاس الدولية

زار الأمين العام لرابطة كاريتاس الدولية اليستير دوتون المركز الرئيسي لرابطة كاريتاس لبنان في سن الفيل، حيث استقبله رئيس الرابطة الأب ميشال ،بحضور أعضاء مجلس الإدارة والمدراء ورؤساء الأقسام، وبمشاركة ممثلي الكاريتاسات الشقيقة العالمية المتواجدين في لبنان.

13

فبراير

حملة توعية حول صحة المرأة في جبيل

نظم اقليم جبيل، بالتعاون مع جمعية Lebanon of Tomorrow، حملة توعية حول صحة المرأة في ثانوية مار يوسف لراهبات العائلة المقدسة المارونيات، استفادت منها ٧٠ امرأة.

28

يناير

لقاء الأقاليم السنوي

نظّمت رابطة كاريتاس لبنان اللقاء السنوي لرؤساء الأقاليم الـ36 وأمناء المال، وذلك في مدرسة سيدة الكرمل- الفنار، برئاسة الرئيس الأب ميشال عبود، ومشاركة منسق جهاز الأقاليم الأب رولان مراد، المدير التنفيذي في الرابطة جيلبير زوين، المدير المال العام نديم نادر، مدير العمليات عازار عازار، ومسؤولو أقسام التواصل والاعلام، القسم الاجتماعي والشبيبة. وشدّد اللقاء على أهمية الثقة والتعاون بين رؤساء الأقاليم وبين المركزية والأقسام في الرابطة.

14

يناير

تدشين مركز جديد لإقليم عاليه – بحمدون في العبادية

دشّن إقليم عاليه – بحمدون مركزه الجديد في بلدة العبادية بالشراكة مع Give Back Foundation، بعد أن كان مقرّه في عاريّا، والذي يهدف الى تقديم الخدمات لكل أبناء المنطقة التي تمثل العيش المشترك على كل المستويات.

11

يناير

حوالى 12000خدمة رعاية صحية لـ 800 فرد من ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن

قدّمت كاريتاس حوالي 12,000 خدمة صحية لـ980 شخص ذوي احتياجات خاصة وكبار السن في مناطق بيروت وجبل لبنان في إطار مشروع ” دعم التعافي الاجتماعي للفئات المستضعفة في بيروت” بالتنسيق مع لجنة الإنقاذ الدولية وبتمويل من الصندوق الائتماني “دعم التعافي الاجتماعي المستضعفة في بيروت” المشروع المخصص للبنان الذي يديره البنك الدولي.

11

يناير

يوم طبي مجاني لأهالي المبنى المنهار في المنصورية

دعماً لأهالينا في المنصورية، خاصةً الذين تضرّروا من حادثة انهيار المبنى، قدّمت العيادة النقّالة التابعة لكاريتاس استشارات طبية وأدوية مجانية لـ 120 شخصا، بحيث تم توزيع حوالى 265 علبة دواء.

11

يناير

يوم طبي مجاني في مستشفى عين إبل التابع للجيش اللبناني

نظّمت مديرية التعاون العسكري – المدني في الجيش اللبناني  بالتعاون مع رابطة كاريتاس لبنان يوما طبيا مجانيا، وذلك في مركز عين إبل الاستشفائي التابع للجيش اللبناني في عين إبل- الجنوب. وقد استفاد حوالى 367 شخصا من خدمات الرّعاية الصّحية الأولية، بما في ذلك المعاينات الطبية، الفحوصات المخبرية، اللقاحات للأطفال والأدوية.

11

يناير

حملة طبية مجانية في القليعة

 ،BMZ نظمت رابطة كاريتاس لبنان، بدعم من كاريتاس ألمانيا، حملة طبية مجانية بتمويل من 

.وذلك في صالون كنيسة مار جرجس القليعة. وقد وُزّعت 760 علبة دواء على 250 مستفيدا من أبناء المنطقة

11

يناير