كاريتاس لبنان تكرّم مستشفى راهبات الصليب في دير القمر في اليوم العالمي للممرّض Friday 12 May 2017

بمناسبة اليوم العالمي للممرّض، كرّمت رابطة كاريتاس لبنان الممرّضين والممرضات والراهبات في مستشفى راهبات الصليب في دير القمر، وذلك خلال حفل أقيم في المركز الصحي الاجتماعي في دير القمر.

تخلل الحفل كلمة لرئيس كاريتاس لبنان الأب ﭘول كرم الذي تحدّث عن هذه المبادرة التي أرادتها الرابطة بهذا التكريم في هذا اليوم، يوم الممرض العالمي من أجل تكريم وجوه تتفانى بالخدمة على مدار السنة. وقال: "رجاءنا كبير عندما نرى كيف المريض والموجوع أو المحتاج إلى دواء أو عناية ينظرون إلينا بثقة كبيرة، لأنّهم يثقون بأنّهم بأيدي أمينة. فكم بالأحرى أن تكون هذه الأيادي هي يد الممرضات ويد المحبة على ممرّ الأجيال".

من جهتها، تحدّثت رئيسة مستشفى راهبات الصليب الأخت منال حداد عن تأسيس المركز منذ عام 1933 الذي يقدّم الرعاية الصحية لذوي الاحتياجات الخاصة من فئة الإعاقة العقلية والجسدية، مؤكدة على الاستمرار في تخفيف آلام الناس وبالعناية اليومية بالمرضى زارعين في نفوسهم الرجاء والطمأنينة. وشكرت كاريتاس لبنان على هذه المبادرة الإنسانية لتكريم العاملين والراهبات في المؤسسة، الذين كرمهم أبونا يعقوب الكبوشي عام 1934.

           وكانت كلمة لمسؤولة المركز الصحي الاجتماعي زينة الجردي التي تمنّت في هذا اليوم دوام الاستمرار لمستشفى راهبات الصليب بالرسالة السامية.

في الختام، وزعت كاريتاس لبنان دروعاً تكريمية على الممرضات والممرضين والراهبات. وقدمت للمستشفى المساعدات العينية.

كان هذا الحفل مموّل من كاريتاس كندا.